Friday, 27 July 2012

فين التغيير ياريس ؟

فين التغيير ياريس ؟ 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزير وأصبح رئيس وزراء .. وزير سابق وأصبح رئيس وزراء .. رئيس وزراء سابق وأصبح رئيس وزراء .. فين التغيير يا ريس اللي وعدت بيه ؟؟ 

من كل الاسماء الوطنية اللي اتعرضت عليك وكل الشخصيات القوية وفي الآخر وزير الري يبقى رئيس وزرا ؟؟ 

هل من انجازات الوزارة تثبيت العمالة أو انشاء مركز او مجلس افريقي وعليه تم اختياره كرئيس وزرا ؟؟ 

هل يعقل ان تكون مصر بلد النيل والبحرين الاحمر والابيض وفيها مناطق الى الآن مافيهاش نقطة مية واحده ؟؟ 

هل ده الانجاز اللي على أساسه تم اختيار الوزير وتكليفه بتشكيل حكومة الثورة المنتظره ؟؟

هل الصرف الصحي اللي مصر غرقانه فيه وهل البنية التحتية لشبكة الصرف وتمديدات المياه من اسباب اختياره كرئيس وزرا ؟؟ 

هل كل الحاجات دي تعتبر مقاييس النجاح اللي على اساسها تم اختياره كرئيس وزرا ؟؟؟

للأسف مازال النظام البيروقراطي في تشكيل الحكومات مازال هو من يحكم البلاد .. نجاح اساتذه كبار وعلماء أجلاء لم يشفع لهم يا سيادة الرئيس لاختيار أحدهم كرئيس للوزراء قادر على تحمل المسؤولية ؟؟ لماذا كل هذا التأخير في اعلان اسم رئيس الوزراء ؟؟ أين مصارحتك لشعبك ؟؟ ألم تعدهم في المؤتمر الوطني قبل اعلان النتيجة بيوم واحد أن المصارحة والشفافية هي الأساس إن فزت في الانتخابات ؟؟ وقتها أعلنا بل ومن قبلها دعمنا لك بكل شدة ليس حبا في جماعتك ولا كرها لها وانما لابعاد آخر مسمار قد يدق في نعش الثورة .. والأن هل تعتقد أن ما حدث طيلة ال 26 يوم الماضية من غموض وتضارب في التصريحات حول اسم رئيس الوزراء الجديد هل تراها كفيلة حتى نكمل دعمنا لك كما وعدناك ؟؟ 

كيف يمكن لك سيدي الرئيس تنفيذ برنامج ال (100يوم) عن طريق اللجان الشعبية والمساعدات الشعبية ؟؟ أنت تملك صلاحيات وحتى إن كانت منقوصة فعليك استخدامها لتنفيذ ما تقدر عليه نفسك من وعود قطعتها وللأسف لم تنفذ حتى الآن 

سنكون أعلى من كل تلك الخلافات وعليك بمصارحة شعبك بأن أجهزة الدولة لا تريد دعمك من مجلس عسكري ومن وزارة الداخلية وغيرها من المؤسسات التي مازال الفساد (معشش) فيها لدرجة لا يتحملها بشر .. 

أتمنى أن يخيب الله ظني في كل كلمة قلتها لك وأن تنفذ كل ما وعدت به ولكن ...
تذكر كلمتي الأخيره جيدا سيدي الرئيس

لماذا عندما يتمخض الجبل دائما في بلادنا يلد فأرا ؟؟

Sunday, 8 July 2012

دستوريتك يا ريس

دستوريتك يا ريس


الريس بدأ في عمله بكل صلاحياته وضرب بعرض الحائط قرار المجلس العسكري بحل البرلمان اللي تقريبا من اسبوعين تلاته كده كلنا فاكرين ان معظم -النخب- كانو بيصوتوا ان ده تعدي فاحش على القانون وان اللي له الفصل هو القضاء الاداري مش المجلس العسكري .. المهم اول ما جي الرئيس بدأنا نقول لازم الرئيس ياخد صلاحياته وفي اول قرار حقيقي لصلاحياته لقينا نفس -النخب- بتصوت برضه وتقول ازاي ده يحصل ده اسقاط لدولة القانون وتعدي على المحكمة الدستورية اللي هما هما كانو من اسبوع بس بيقولو ازاي مرسي يكرمهم دول بتوع مبارك وخلافه .. المهم ان بعد كل الكلام ده نوصل لحاجة واحده ومؤكده وهي ان في ناس خلقت لتعترض لمجرد الاعتراض فقط بدون اي سند قانوني او منطقي لاعتراضهم .. لما نيجي ونشوف قرار الرئيس هنلاقي في فقهاء دستوريين موافقين وفقهاء آخرين معترضين وسواء كنت متفق معاهم او معترض لكن يبقى الاساس ان الرئيس ألغى قرار صدر ن المجلس العسكري ولم يلغي حكم المحكمة الدستورية لأن حكم الدستورية هو عدم دستورية قوانين انتخابات الفردي وعندما نجد اختلاف في تفسير او حيثيات القرار فإنه يتم الاعتماد على منطوق الحكم وهذا ما استند عليه الرئيس ... 



أنا أتفق مع الرئيس حتى وان كان قراره غير قانوني وغير دستوري .. كما وافقنا على تكليف المجلس العسكري -الغير دستوري- ووافقنا على الاعلان الدستوري في 30مارس -الغير دستوري- وتم عمل انتخابات مجلس شعب عن طريق قوانين -غير دستوريه- وضعها المجلس العسكري وأيضا بعد إصدار اعلان دستوري مكمل -غير دستوري- فأنا لا أجد حرجا من موافقة الرئيس -المدني- على قراره بإعادة مجلس الشعب -المدني- وهو قرار أعتقد أنه يتحدى به المجلس العسكري بكل صراحه ووضوح وانا مع تحدي هذا المجلس الذي ظل ينتهك الدستور والقانون طيلة عام ونصف بدون أي رد فعل ممن يسمون نفسهم -نشطاء ونخب سياسيه- 


دولة القانون لا تقوم بدكتاتورية العسكر ..
احترام الدستور لا يتم عن طريق ديكتاتورية العسكر وكهنة مبارك ..
احترام واعلاء دولة القانون لا تتم الا عن طريق احترام ارادة الشعب حتى وان كنا مختلفين ومعترضين على ممثلو الشعب في المجلس ..

أنا ضد مجلس الشعب قلبا وقالبا ولكن عندما تصل الى المجلس العسكري فيجب تطبيق مبدأ :-

أنا وأخويا على -مجلس الشعب- .. وانا ومجلس الشعب على -المجلس العسكري- ...



المجد للشهداء ... المجد للثورة