بسم الله الرحمن الرحيم
دي اول حاجة اكتبها في عالم التدوين
كتير ممكن يكون اول مرة يشوفني او حتى يسمع عني
بس بإذن الله دي مش هتكون أول مرة وبس وبإذن الله إذا كان في العمر بقية هتكون في رسايل كتير لكل طوائف الناس
- إذا كان الاخوان المسلمين او التيار السلفي ارتضوا لنفسهم الدخول في العملة السياسية ( وهذا حقهم ) فكل ما نتمناه هو أن يبعدوا الدين عن العملية السياسية فالدين مطلق والسياسة متغيرة , الدين مقدس والسياسة لعبة قذرة كل ما نتمناه هو إن يستخدموا روح الدين في السياسة وليس العكس فلا يوجد ما يبرر وسيلة للوصول لغاية أقل ما يقال عنها أنها قذرة وهي السياسة
- نجد أن كل كلام المرشحين سواء السلفيين أو بعض الاخوان المسلمين يتكلمون عن الحجاب و الخمر والبيكيني
- بدل من أن يتكلموا في التعليم والصحة وكيفية النهوض باقتصاد اصبح اقرب من الخراب
- بدل من ان يتكلموا عن عشوائيات يعيش فيها أناس تخطوا خط الفقر بمراحل (( إلى الاسوأ ))
- بدل من أن يتكلموا علاقة مصر بالدول الخارجية وكيفية الاستفادة من جميع التجارب لدول مثل الهند وماليزيا وتركيا وحتى السعودية في بناء البنية التحتية للبلد
- بدل من أن يتكلموا الدور الفعلي لرجال الدين سواء الاسلامي او المسيحي في النهضة والتوجيه السليم للشباب
يقول عز وجل في كتابه (( أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ " (يونس: 99) ))
وقال صلى الله عليه وسلم (( مَنْ ظَلَمَ مُعَاهَدًا أَوِ انْتَقَصَهُ أَوْ كَلَّفَهُ فَوْقَ طَاقَتِهِ أَوْ أَخَذَ مِنْهُ شَيْئًا بِغَيْرِ طِيبِ نَفْسٍ فَأَنَا حَجِيجُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ))
آمل أن تكون الرسالة قد وصلت
لست ليبراليا ولا علمانيا ولا سلفي ولا إخواني ولا ماسوني ولا صاحب أجندة ولا ممول من الخارج
كل اللي عايزه إن اللي يتكلم بإسم الدين يرتقي في فكره
ليس كل من حفظ القرآن أصبح شيخا
وليس كل من أخذ الدكتوراه أصبح عالما
الدين والعلم والحرية ثلاثة أضلاع متساوية يكتمل بها مثلث الحياة
والله أعلم
